تفاصيل الوظيفة

الوظائف

خبير معادلة الشهادات

تخصصية

ALL

MINISTRY

الوصف الوظيفي

 

بطاقة وصف وظيفة

المسمى الوظيفي:  خبير معادلة الشهادات

المهام والمسؤوليات الوظيفية: 
•     استقبال طلبات معادلة الشهادات بعد التأكد من استكمالها لجميع الشروط والأوراق الرسمية والشهادات المدرسية المصدقة حسب الأصول وبعد مطابقتها بالسلم التعليمي في البلد القادمة منها الشهادة؛ والذي يتطلب المعرفة التامة بالنظام التعليمي في كافة الدول التي يفد منها الطلبة إلى قطر.
•    دراسة وبحث الحالات الخاصة وأنواع الشهادات التي يحوز عليها الطلبة  في نهاية المرحلة  المدرسية.
•    البحث عن  لجان الاعتماد الرسمية، والجهات المعتمدة للجان الاعتماد، ولجان الاختبارات الرسمية ومسمياتها، ووزارات التربية والتعليم أو ما يكافئ مسماها في تلك الدول كل على حِدة.
•    ترجمة الشهادات بتفاصيلها ومعنى المعلومات المسجلة فيها والنتائج المترتبة على ذلك ومقاربتها بالنظام التعليمي في قطر.
•     الإلمام بالنظام التعليمي القطري.
•    مخاطبة المدارس المصدرة للشهادات خارج قطر؛ للتحقق من بعض المعلومات في الشهادة عن طريق الإنترنت أو الاتصال تلفونياً مباشرة بهم.
•    متابعة أي تطوير أو أي تغيير قد يطرأ أو طرأ على النظام التعليمي للدولة المصدرة للشهادة.
•    تخزين المعلومات المتحصل عليها عن طريق الإنترنت في ملف للرجوع إليه مستقبلاً دون الحاجة للبحث مجدداً في الإنترنت.
•    الإجابة عن جميع أسئلة المراجعين مباشرة والتي تتعلق بالمعادلة سواء باللغة العربية أو الإنجليزية أو اللغة التي يفهمها؛ سواء كانت الفرنسية أو الإسبانية أو البرتغالية أو الألمانية.
•    دراسة معنى وقيم توزيع الدرجات ومعناها لكل دولة وبداية ونهاية العام الدراسي  في تلك الدولة، وقد يتطلب استخراج كشف درجات الطالب من الإنترنت من لجنة اختبارات دولته مطابقته بكشف الدرجات المقدم في الطلب.
•    استدعاء الطلبة الذين لم تعادل شهاداتهم وشرح الأسباب لهم وإقناعهم  بذلك.
•    التعامل مع ضغوط العمل بمختلف صورها، والتأقلم والتكيف مع أي وظائف أخرى قد تطلب منه لعدم وجود أو غياب موظف آخر، (ويمكن حينها الرجوع لمهام هذا الموظف الآخر سواء كانت في التدقيق أو مراجعة كشوف الدرجات والشهادات المستخرجة، أو ترجمة مسميات بعض مواد النظام التعليمي أو التدقيق الإملائي). 

المؤهلات الدراسية والخبرات العملية:
•    الحصول على مؤهل الدكتوراه. 
•    إتقان اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة.
•    إجادة استخدام الحاسب الآلي.
•    الدراية التامة بأنظمة التعليم العالمية.
المعرفة والمهارات المطلوبة:
•     الخبرة في معادلة شهادات. 

تقديم