تفاصيل الوظيفة

الوظائف

الوصف الوظيفي

بطاقة وصف وظيفة

المسمى الوظيفي:  مدقق لغوي 
    
المهام والمسؤوليات الوظيفية: 
- إعداد المذكرات والمراسلات والخطابات الإدارية والكلمات غير الاحتفالية.
- التدقيق اللغوي للتقارير والنصوص والكلمات الاحتفالية.
- القدرة التامة على ضبط الصياغة اللغوية وإعادة صياغة النصوص المختلفة، وإجراء الدمج والاختصار المناسب لها. 

مع ملاحظة أن الخبرة في تدريس اللغة العربية فقط دون الخبرات المشار إليها أعلاه غير كافية للتعيين في هذه الوظيفة.

المؤهلات الدراسية والخبرات العملية:
- درجة البكالوريوس أو الليسانس على الأقل في تخصص اللغة العربية؛ وبتقدير لا يقل عن (جيد جداً)، مع خبرة عملية لا تقل عن خمس سنوات، ويفضل أن يكون من خريجي اللغة العربية والإعلام، ومن لديه خبرة مسبقة في مجال التحرير الإعلامي. 
- الخبرة الكاملة بالتفاصيل اللغوية المتعلقة بالقواعد اللغوية للكتابة والمراجعة، وغيرها.
المعرفة والمهارات المطلوبة:
•    المعرفة الجيدة جداً باستخدامات الحاسب الآلي، وخاصة برنامجيّ "الميكروسوفت والوورد".
•    المعرفة الجيدة باللغة الإنجليزية.

تقديم